الأحد، 22 أبريل 2012

تقرير زيارة مكتبة الملك فهد الوطنية

بفضل الله وحمده أنه في يوم السبت الموافق 29/5/1433هـ ، تمت زيارة الموقع الالكتروني ، الغني عن التعريف لكل باحث ومهتم بالعلم والثقافة ، وهو موقع مكتبة الملك فهد الوطنية ، وهي مكتبة غنية وثرية بمصادر المعلومات ، حيث أنها تحتوي في صفحتها الرئيسية على عدة نوافذ منها :
·        الفهرس العام
·        المكتبة الالكترونية
·        المخطوطات
·        مجلة المكتبة
·        النماذج الإلكترونية
·        الببليوجرافية السعودية
·        وغيرها
ومن ضمن ما يسره الله ، هو الدخول على صفحة المكتبة الالكترونية  ، فوجدت عدت كتب قيمة ، ومن أهم ما شدني هو الكتاب الجديد الذي أصدرته المكتبة عن حياة الراحل الأمير / سلطان بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله رحمة واسعة ، فأصدرت المكتبة كتابًا بعنوان: (سلطان بن عبد العزيز آل سعود: ترجمة لحياته وتوثيق لآثاره وما كتب عنه). وذلك إسهامًا منها في توثيق بعض آثاره - رحمه الله رحمة واسعة - وأقواله وما قيل عنه في الكتب والصحف والمجلات ووفاء لهذه الشخصية القديرة والمميزة, وتخليدًا لمآثره.
جاء الكتاب في (362) صفحة من القطع الكبير, ضمن إصدارات السلسلة الثالثة في المكتبة, التي تختص بنشر الببليوجرافيات والكشافات والفهارس والأدلة.

استهل الكتاب بتقديم مسهب سطره يراع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز, وزير الدفاع, ورئيس مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية, وأنيس أخيه سلطان في مرضه وقبيل وفاته, واستذكر سموه أخاه الراحل الكبير بكلمات ملؤها الحب والوفاء, والإخلاص والاحترام.
وقاله سموه عن هذا الكتاب: "إنني لأعد تقديمي لهذا الكتاب مشاركة متواضعة مني, في تقديم هذا العمل عن أخي سلطان, الذي ربطتني به علاقة محبة واحترام, فلقد كنا متحابين متآخين, وسأبقى وفيًا لذكراه, مستذكرًا سيرته العطرة, سائرًا على خطاه, مترحمًا عليه في كل وقت وفي كل حين, وأرجو من الله سبحانه وتعالى أن يجعل كل أعماله الخَيِّرة في موازين حسناته".
وقد أثنى سموه الكريم على جهود مكتبة الملك فهد الوطنية في إعداد الكتاب, وشكرها على ما تبذله من جهود لتوثيق آثار قادة المملكة وإعلامها, بإصدارها الكتب التوثيقية؛ وهذا - برأي سموه - مما يعزز مكانة المكتبة ووجهها الحضاري المشرق, ودورها الوطني المشرف, ويمنحها المكانة اللائقة بها بين المكتبات المحلية والعربية, والمكتبات الوطنية العالمية.
المتدرب / إبراهيم علي سمسم
دبلوم مصادر تعلم مسائي  أ
إشراف الدكتور / حسين عبد الباسط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق